رئيس القسم



 

رئيس القسم الحالي


الاسم : أ.م.د. بتول حنون فالح

الشهادة :دكتوراه 

اللقب العلمي :استاذ مساعد

 


مقدمه pdf

نبذة عن القسم

استحدث قسم البستنه وهندسة الحدائق في عام 2006- 2007 وهو نفس العام الذي تأسست فيه كلية الزراعة والاهوار، ليكون احد الأقسام العلمية ذات الأهمية الكبيرة في تخريج الطلبة بهذا الاختصاص و لما يتميز به من فائدة وارتباط مباشر مع المستهلك فضلا عن الدور الذي يلعبه من الناحية الاقتصادية للبلد.



الرؤية

يطمح القسم مستقبلا ان تتوسع فيه الدراسات العليا وتشمل الدكتوراه ايضا كما يطمح القسم ان تكون الاتجاهات البحثية جميعها بما يخدم القطاع الزراعي 



الرسالة

 رسالة القسم للمجتمع هو تخريج كوادر قادرة على القيام بمهام النهضة الزراعية في العراق

ويسعى القسم إلى الارتقاء والتميّز في تعليم العلوم البستنية وتطبيقاتها لأعداد ملاكات بستنية متخصصة ومؤهلة لمسايرة متطلبات خطط التنمية واحتياجات سوق العمل.



الاهداف


-تفعيل دور الطالب في البحث والتطوير من خلال النشاط المكتبي وكتابة المقالات العلمية ضمن المنهاج الدراسي والتصفح في شبكة الانترنيت العالمية كوسيلة لزيادة العلم والمعرفة في مجال الاختصاص.

-تطبيق استراتيجية البحث العلمي المستقبلية للقسم من خلال معالجة المشاكل والحالات السلبية التي تظهر في البساتين والحقول الزراعية المزروعة في مختلف النباتات البستنية

-تفعيل دور مشاريع بحث التخرج لطلبة الصفوف المنتهية في القسم من خلال الممارسة الحقلية للطالب ضمن مشروع الدراسة في الحقل الزراعي.

 -الارتقاء في طرائق التدريس للدراسات الأولية والعليا من خلال اغناء المحاضرات بما توصل إليه العلم في مجال الاختصاص وتزويدها للطلاب عبر وسائل الإيضاح المتوفرة.

وصف البرنامج الاكاديمي للقسم



I am text block. Click edit button to change this text. Lorem ipsum dolor sit amet, consectetur adipiscing elit. Ut elit tellus, luctus nec ullamcorper mattis, pulvinar dapibus leo.

المواد الدراسية

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.