قسم الإنتاج الحيواني في كلية الزراعة والأهوار يُنظم سفرة علمية إلى منشآت إنتاجية متفرقة

قسم الإنتاج الحيواني في كلية الزراعة والأهوار يُنظم سفرة علمية إلى منشآت إنتاجية متفرقة
بتوجيه مباشر من قبل السيد عميد كلية الزراعة والأهوار الاستاذ الدكتور مؤيد شاكر علي والسيد معاون العميد للشؤون العلمية الاستاذ المساعد الدكتور علي أحمد عبد الكريم ، بضرورة تعزيز الجانب التطبيقي للطلبة الى الجانب النظري ؛ لما له من دور مهم في تعزيز مستوى الفهم للمواد العلمية .
بادر قسم الإنتاج الحيواني بتنظيم سفرة علمية موسعة ، شملت منشآت إنتاجية زراعية متفرقة ،

بإشراف السيد رئيس قسم الإنتاج الحيواني الاستاذ الدكتور كامل كاظم فهد ومجموعة من السادة التدريسيين في القسم : المدرس الدكتور مصطفى ريسان كاظم والمدرس المساعد وليد هيلان سعدون والمدرس المساعد أحمد علي كاظم .
وذكر السيد رئيس قسم الإنتاج الحيواني أ.د. كامل كاظم فهد ، إن الهدف الأساسي من تنظم هذه السفرة هو رفع المستوى العلمي والتدريبي لطلبة قسم الإنتاج الحيواني ؛ لتحقيق الفائدة العلمية للطلبة ، من خلال ربط المادة النظرية بالواقع العملي ، ليكونوا متسلحين بالمعلومات العلمية التي تساعدهم في الدخول الى سوق العمل .
وأشارَ المدرس الدكتور مصطفى ريسان كاظم إلى أهمية الأعلاف الخضراء المحلية في ظل إرتفاع أسعار الأعلاف المستوردة.
أوضحَ المدرس المساعد وليد هيلان سعدون ، عملية تربية الطيور الداجنة داخل الحقول الإنتاجية ، واستعرض من خلالها أبرز الأجهزة والأدوات المستخدمة في تربية الدواجن .
فيما بين المدرس المساعد أحمد علي كاظم بعض المشاكل والمعوقات التي تواجه العملية الإنتاجية في الحقول التجارية وكيفية معالجتها بالطرق العلمية .
الطلبة الحاضرين أبدوا إرتياحهم وإستفادتهم من السفرة العلمية ، بوصفِها تطبيق شامل لبعض مفردات الجانب النظري ضمن محور الإنتاج الحيواني ، لما له من دور مهم في تعزيز مستوى الفهم للمواد العلمية …

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.