شعبة ضمان الجودة في كلية الزراعة والأهوار تقيم ورشة عمل تحت عنوان التصنيف الوطني

455 عدد المشاهدات

شعبة ضمان الجودة في كلية الزراعة والأهوار تقيم ورشة عمل تحت عنوان التصنيف الوطني
أقامت شعبة ضمان الجودة والأداء الجامعي في كلية الزراعة والأهوار بجامعة ذي قار، ورشة عمل حول التصنيف الوطني على قاعة النخيل في الكلية ، والتي تضمنت عدة محاور ، شملت : المعلومات الخاصة بإستمارة التقييم وآلية ملىء الاستمارة وكيفية احتساب درجات التقييم ، وسط حضور السادة رؤساء الأقسام والتدريسيين ومدراء الشعب وتشكيلاتها ، بهدف التعريف بمتطلبات قياس الأداء المؤسسي ، التي من شأنها الإرتقاء بتصنيف الكلية والجامعهة بشكلٍ عام .
وأشارَ السيد محاضر الورشة الاستاذ الدكتور عبد الباري مايح ماضي : ان هذه الورشة تهدف الى رفع مستوى تصنيف الكلية بين نظيراتها من الكليات الاخرى والذي يعتمد على مؤشرات يمكن مراعاتها من خلال بناء منظومة إلكترونية متكاملة من شأنها أن تطور العمل الاداري والمالي ، وأن هذا النقاط لايمكن تحقيقها إلا من خلال تضافر الجهود من قبل الأقسام العلمية وتشكيلاتها.
من جانبهِ قال السيد معاون العميد للشؤون الإدارية ، الدكتور حيدر محمد حسن الكناني : ان شعبة ضمان الجودة ماضية في تطبيق الأنظمة الإلكترونية في العمل بهدف تقليل الروتين والإسراع بإنجاز المُعاملات الإدارية والمالية تماشيا مع التطور التكنولوجي المتلاحق والذي تعتمده معظم الدول وبما يعزز من موقع الكلية في التصنيف الخاص بقياس درجة الأداء المؤسسي للجامعة .
فيما أكد السيد عميد الكلية الاستاذ الدكتور مؤيد شاكر علي الصافي :على ضرورة المشاركة الفاعلة للأساتذة في النشاطات العلمية المختلفة وتوثيقها بهدف الإستفادة منها في رفع تصنيف الكلية ، مضيفاً في الوقتِ ذاته الى أهمية تحديث البيانات عن طريق بناء قاعدة بيانات رصينة للأقسام العلمية وتشكيلاتها.
في الختام شهدت الورشة نقاشاً شاملاً حول الموضوع للإستفادة من الأفكار التي وضعتها الوزارة بخصوص تطبيق الأنظمة الإلكترونية في العمل داخل الكلية والجامعة…

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.