كلية الزراعة والأهوار تُنظم ندوة علمية حول مرض سرطان الثدي

كلية الزراعة والأهوار تُنظم ندوة علمية حول مرض سرطان الثدي
برعاية السيد رئيس جامعة ذي قار الاستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس وبإشراف السيد عميد كلية الزراعة والأهوار الاستاذ الدكتور مؤيد شاكر علي وبالتعاون مع مستشفى الحسين التعليمي ، أقامت وحدة تمكين المرأة في كلية الزراعة والأهوار ندوة علمية تحت عنوان” مكافحة مرض سرطان الثدي وطرق الوقاية منه ، وسط حضور واسع من قبل مؤسسات مختلفة ، شملت : رئاسة جامعة ذي قار وكلياتها ، جامعة العين ، الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا ، مديرية تربية ذي قار ومديرية بلدية الناصرية .
إذ حاضرت في الورشة أ.م.د. رشا قصي عبد الغني ، رئيس قسم الامراض في كلية الطب ، حيث قدمت استعراضاً وافياً حول طرق الكشف المبكر عن هذا المرض وكيفية الوقاية منه ، فضلاً عن التعرف على طرق الفحص الذاتي .
اذا اشارت الدكتورة رشا قصي الى أن هذا المرض يُصيب كُلًّ من الجنسين على حدّ ٍسواء ، فيما أكدت في الوقتِ ذاته على ضرورة عمل ندوات مشابهة في الجامعة وذلك لرفع مستوى التوعية لدى شريحة الطلبة .
وعلى هامش الندوة تم اجراء فحوصات سريرية لبعض الحالات ؛ للتأكد من سلامة المتقدمين من هذا المرض ، فضلاً عن التعرف على أجهزة الكشف المبكر وكيفية التعامل مع هذه الأجهزة المختصة بتشخيص مرض سرطان الثدي .
وتأتي هذه الندوة ضمن فعاليات وحدة تمكين المرأة في كلية الزراعة والأهوار ، لشهر أكتوبر ، ضمن السعي الحثيث لمعالجة مرض سرطان الثدي وطرق والوقاية منه .

 

 

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.