جامعة ذي قار تنظم ندوه حوارية عن “أنعاش الأهوار ضرورة بيئية ومسؤولية تأريخية” 

جامعة ذي قار تنظم ندوه حوارية عن “أنعاش الأهوار ضرورة بيئية ومسؤولية تأريخية”

 

نظمت كلية الزراعة والأهوار في جامعة ذي قار بالتعاون مع معهد العلمين للدراسات العليا وملتقى بحر العلوم للحوار ندوة حوارية حول “أنعاش الأهوار ضرورة بيئية ومسؤولية تأريخية” وذلك بحضور السيد رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس وعميد كلية الزراعة وجمع من أساتذة الجامعة و مدراء الدوائر المعنية والباحثين .

 

و قد رحب السيد رئيس الجامعة بالسادة الضيوف من خلال كلمة له مؤكداً على ضرورة الأرتقاء في بيئة الاهوار والمسطحات المائية لما لها من اهمية كبرى في تحسين البيئة وعوامل المناخ و على ضرورة الاعتماد على الدراسات العلمية لإيجاد الحلول المناسبة لاستثمارها كرافد اقتصادي مهم للبلد .

 

من جانبهِ اعرب الاستاذ الدكتور قاسم محمد عبيد في كلمة القاها ممثلاً عن القائمين على مشروع ظمأ العراق عن شكره وتقديره الى رئاسة جامعة ذي قار وجميع القائمين على هذه الندوة متمنياً للباحثين كل التقدم والازدهار .

 

هذا وتضمنت الندوة جلستين حواريتين تم فيهما تقديم سلسلة من الدراسات العملية والمحاضرات النوعية قدمها اساتذة وباحثون متخصصون في مجال علوم الجغرافيا والبيئة منها مناقشة تأثير تغير المناخ على اهوار العراق و قلة الايرادات المائية و مناقشة ازمة المياه ومشكلة التصحر في وسط وجنوب العراق .

 

وتخلل الجلسات نقاشات ومداخلات من قبل السادة الحضور واختتمت بعدد من التوصيات المهمة التي تصب في المصلحة العامة وتخدم محافظتنا وبلدنا العزيز .

 

 

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.