انطلاق فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الدوري الثاني للعلوم الهندسية Nustpas

برعاية معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي وبإشراف رئيس جامعة ذي قار الأستاذ الدكتور يحيى عبد الرضا عباس، وبحضور رئيس المؤتمر الأستاذ الدكتور عبد الرزاق لعيبي رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا؛انطلقت فعاليات المؤتمر العلمي الدولي الدوري الثاني للعلوم الهندسية (NUSTPAS 2) الذي تقيمه جامعة ذي قار بالشراكة مع الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا، بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للقيادة والتنمية.
المؤتمر شهدا حضورا لوفد وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، عدد من رؤساء الجامعات، اعضاء مجلس الجامعة، اعضاء مجلس النواب، مسؤولي الحكومة المحلية في المحافظة، رئيس غرف التجارة العراقية، مديري الدوائر، وعدد من الأكاديميين والباحثين واساتذة الجامعات والطلبة ، وبمشاركة (150) بحثاً علميا لباحثين من مختلف الجامعات العراقية والعربية.
واستهل المؤتمر بتلاوة آيٍ من الذكر الحكيم اتبعت بعزف النشيد الوطني العراقي وقراءة سورة الفاتحة ترحما على ارواح شهداء العراق. والقى رئيس جامعة ذي قار كلمة معالي وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي ممثلا عنه؛ نقل فيها تحيات معالي الوزير وتمنياته نجاح المؤتمر وتحقيق اهدافه، مستذكرا في مستهل كلامه القضية الفلسطينة وأبناء غزة الصامدة .
مشيراً أن هذا المؤتمر يأتي في سياق خطوات التكامل العلمي والبحثي التي تخطوها جامعة ذي قار بالشراكة مع الجامعة الوطنية نحو التقدم العلمي والتكامل المؤسساتي؛ بما يخلق بيئة علمية يجتمع فيها الباحثين ويستعرض احدث نتاجاتهم العلمية في مجال العلوم الهندسية المتخصصة التي تمثل ركيزة أساسية من ركائز تطور المجتمع والبلدان بوصفها عاملاً أساسياً من عوامل تحقيق التنمية.
وقدم رئيس الجامعة شكره وتقديره إلى رئاسة الجامعة الوطنية وشركاء الجامعة في هذا المحفل العلمي بالاضافة لشكره العلماء،الباحثين، المشاركين والحاضرين في المؤتمر ،واعضاء اللجان العلمية والتحضيرية واللجان الساندة،متمنيا لجميع المشاركين في المؤتمر النجاح الدائم.
من جانبه أعرب رئيس الجامعة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا الأستاذ الدكتور عبدالرزاق لعيبي عن بالغ سروره بإقامة هذا المؤتمر العلمي التخصصي الذي يسعى إلى تسليط الضوء على الممارسات الحالية والاتجاهات المستقبلية في مجال الابتكارات الهندسية وعلومها المختلفة التي تصب في تطور الحركة البحثية وتخدم ابناء المحافظة.
و تضمن المؤتمر عرض فلمين وثائقيين عن جامعة ذي قار والجامعة الوطنية وكلمة لرئيس اللجنةالتحضيرية، ومن ثم انطلقت جلسات المؤتمر لليوم الأول وتم فتح باب النقاش مع جموع الحاضرين لأجل تحقيق الأهداف المرجوة.
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.