المتطلبات الاساسية للتقديم لدراسة الماجستير في كلية الزراعة والاهوار

المتطلبات الاساسية للتقديم لدراسة الماجستير في كلية الزراعة والاهوار للعام الدراسي 2024 – 2025

1- وثيقة التخرج للبكالوريوس معنونة الى جامعة ذي قار/ كلية الزراعة والاهوار/ الدراسات العليا مثبت فيها المعدل رقماً وكتابة ومثبت فيها معدل الطالب الأول للدراستين الصباحية والمسائية وفي حالة عدم وجود دراسة مسائية يذكر في الوثيقة وتكون الوثيقة معنونه الى الكلية ومرفق معها باركود صحة الصدور (اصلي).

2-    نسختين ملونة من المستمسكات الثبوتية (البطاقة الوطنية حصراً + بطاقة السكن + بطاقة التموينية + هوية أحوال الاب).

  3 – صور شخصية حديثة ذات خلفية بيضاء عدد 6

4-  كفاءة اللغة العربية والانكليزية والحاسوب اصلي + مستنسخ ملون علماً ان كفاءة اللغة الانكليزية معتمدة لغاية تاريخ 13-2-2024  وما بعد هذا التاريخ مطالبين بالاختبار الوطني.

5- بالنسبة للموظفين جلب كتاب عدم ممانعة من دوائرهم معنون الى الكلية ويجب أن يتضمن العبارة بالصيغة الاتية: (عدم ممانعة دائرة الموظف من التقديم للدراسات العليا للعام الدراسي (2024 / 2025) ومنحه الاجازة الدراسية في حالة قبوله).

6 – يبدأ التقديم بتاريخ ٢-٥-٢٠٢٤ وينتهي ٢-٦-٢٠٢٤

7 – موعد الامتحان التنافسي 23 – 6 – 2024 ولمدة ثلاث ساعات.

8-  تكون المقابلة للمتقدمين بعد الامتحان التنافسي مباشرة.

9 – يتم التقديم الالكتروني على الموقع adm.rdd.edu.iq وسحب الاستمارات ملونة عدد ٢ ووضعها في فايل التقديم.

10- سحب نسخه واحدة من موقع التقديم adm.rdd.edu.iq للاستمارات المدرجة ادناه وملئها وتوقيعها من قبل المتقدم حصراً بدون شطب او حك او حبر ابيض وارفاقها في فايل التقديم الورقي:

  • نسخة ملونة من استمارة التقديم الالكتروني.
  • استمارة نموذج رقم ٥٠٠ تسحب بورقة واحدة وجهين
  • استمارة رقم ٥٠٤ و 501 و ٥٠٦
  • الاستمارة (502) الخاصة بالمرشحين من ذوي الشهداء ومصادقة من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة .
  • الاستمارة (503) الخاصة بالمرشحين من السجناء السياسيين ومصدقة من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة.
  • الاستمارة (700) الخاصة بالمرشحين من المشمولين بقانون تعويض المتضررين جراء العمليات الحربية والأخطاء العسكرية والعمليات الإرهابية ومصدقة من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة.
  • الاستمارة (600) الخاصة بالمرشحين من المشمولين بقانون ذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة ومصدقة من قبل الجهات المعنية المثبتة بالاستمارة.  
  • يتم تحميل المستمسكات على نفس موقع التقديم rdd.edu.iq وتشمل المستمسكات الشخصية وهوية الاب والام وكفاءات الحاسوب واللغة العربية واللغة الانكليزية او الاختبار الوطني، وثيقة التخرج ، عدم الممانعة وخلاصة الخدمة وامر تاريخ المباشرة بعد اخر شهادة بالنسبة للموظفين ، استمارة ذوي الشهداء بالنسبة للمتقدمين على هذه الفئة ، استمارة ذوي الاحتياجات مع ما يثبت ذلك)

11 – جلب نسخة ورقية موضوعة في فايل (من المستمسكات المرسلة الكترونياً) وتسليمها الى شعبة الدراسات العليا في الكلية  خلال اسبوع من تاريخ التقديم الالكتروني لاغراض المطابقة الورقية مع الالكترونية.

12 – قرص (CD) عدد (۲) محمل فيه كافة المستمسكات والأوراق المذكورة أعلاه.

13-  يجب ان يكون لدى الطالب ايميل فعال مع رقم موبايل وبخلافه يتحمل الطالب مسؤولية عدم ورود الرفض أو قبول الملف على الايميل

ا.م.د علي احمد عبد الكريم

معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا

 

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.