شعبة التدقيق

60 عدد المشاهدات

كلية الزراعة والاهوار 

جامعة ذي قار

                  شعبة الرقابة والتدقيق الداخلية                                                          

نشأت هذه الشعبة  في عام 2008 بعد تأسيس الكلية حيث تتألف هذه الشعبة من عدد من الوحدات الفرعية وهي :

  • وحدة الرقابة :

  • وحدة التدقيق :

  • وحدة الشكاوى والبلاغات :

  • وحدة التحقيقات

  • الاهداف

    تهدف الشعبة الى تدقيق تطبيق القوانين والتعليمات في التصرفات المالية والإدارية كافة في جميع الاقسام والشعب والوحدات من أجل أحكام السيطرة على الموارد المالية والإيرادات المتحققة للوحدات الحسابية التابعة للكلية ، فضلاً عن بيان مدى التزام هذه التشكيلات بالقرارات والقوانين النافذة وبما يحقق هدف الرقابة والتدقيق في الحفاظ على المال العام ، وكذلك وضع الخطط و البرامج الخاصة بالتدقيق والإجراءات المتعلقة بتنفيذ الأعمال المختلفة بموجب التعليمات النافذة بغية ترشيد النفقات والحفاظ على المال العام من التلاعب والاختلاس

كادر شعبة الرقابة والتدقيق الداخلية في كلية الزراعة والاهوار

يتألف الكادر من عدد من الموظفين والحاصلين على شهادات وحسب التفاصيل :

  • علي عبد الحسين جاسم    بكالوريوس علوم مالية ومصرفية  مدير                                                  شعبة الرقابة والتدقيق الداخلية

  • حسن جميل خزعل           ماجستير محاسبة مسؤول وحدة الرقابة                                             وحدة الشكاوى والبلاغات

  • حميدة يعقوب مري          بكالوريوس محاصيل حقلية وحدة التدقيق

  • علي حسن محمد ب        كالوريوس قانون وحدة التحقيقات

  • المهام

  • تدقيق حسابات الكلية قبل وبعد الصرف بما في ذلك لحسابات الختامية وبما يتوافق مع القوانين والأنظمة والتعليمات والمعايير المحاسبية .

  • تدقيق الأوامر الادارية والمالية والعلمية لمستويات الكلية كافة .

  • القيام بعمليات الجرد المفاجئ لخازن الكلية ووحدات التعليم ومقارنة النتائج مع الجرد السنوي والسجلات لمخزنية مع  الاخذ بنظر الاعتبار الحركة المخزنية .

  • تدقيق سحل الذمم الخاص بالموجودات الثابتة مع الموجود الفعلي في الأقسام .

  • متابعة حركة المواد التالفة والبطيئة الحركة و المواد التي تم تحويلها الى مخزن المخلفات والمستهلكات .

  • إعداد التقارير الدورية ورفعها الى رئاسة الجامعة .

  • الاشتراك في اللجان الادارية كافة من خلال عضوية المدققين في هذه اللجان كلجنة الترفيعات ولجنة تغيير العناوين الوظيفية ولجنة الحوافز وغيرها .

  • المساهمة بتوزيع التخصيصات المالية بموازنات سنوية ومتابعة أوجه انفاقها .

  • تدقيق صندوق التعليم العالي على نحو دوري وحسابات المسائي ومجلة الاستاذ والمكتب الاستشاري .

  • متابعة عمل لجان المشتريات والفحص واعتدال الاسعار والتأكد من أن عمليات الشراء تتم وفقاً للتعليمات والقوانين الصادرة .

  • الاجابة على الاستفسارات والتقارير التي ترد من مختلف التشكيلات سواء كانت تحريرية أو شفوية والتي تقع ضمن اختصاص الشعبة ومفاتحة الجهات المعنية في حالة عدم توفر الاجابة المطلوبة .

  • إقامة الدورات التدريبية للموظفين المتعلقة بالحسابات الختامية والتدقيق والرقابة والمخازن وحسب مقتضيات مصلحة العمل

Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.