رئيس جامعة ذي قار يستقبل وفدًا من برنامج الأغذية العالمي (WFP)

18 عدد المشاهدات
استقبل رئيس جامعة ذي قار، الأستاذ الدكتور يحيى عبدالرضا عباس، وفدًا من برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة (WFP) في جنوب العراق، وذلك بحضور عميد كلية الزراعة، الأستاذ الدكتور مهدي صالح مزعل، ومدير قسم البعثات والعلاقات الثقافية في الجامعة.
ورحب رئيس الجامعة بالسادة أعضاء الوفد الزائر. وخلال اللقاء، بحث الطرفان سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجامعة وبرنامج الأغذية العالمي من خلال دعم وتطوير مشاريع البيئة الزراعية التطبيقية. شملت المناقشات مشروع إنتاج الفطر في كلية الزراعة، حيث تم الاتفاق على تدريب الطلبة الخريجين على تقنية زراعة الفطر وإكسابهم المهارة العملية المطلوبة لإنشاء مشاريع مشابهة. بالإضافة إلى ذلك، تم التطرق إلى إنشاء مختبر للزراعة النسيجية في كلية الزراعة وإمكانية نقل مشروع الأكوابونيك المنفذ في مديرية الزراعة إلى كلية الزراعة، والذي يهدف إلى تربية الأسماك وإنتاج الخضروات وفق نظام الهايدروبونيك. كما تناولت المناقشات إقامة أبحاث مشتركة في المجال الزراعي، وتمكين خريجي كلية الزراعة من أخذ دورهم الحقيقي في مؤسسات القطاع الخاص والحكومي.
وأكد رئيس الجامعة أن الجامعة مستعدة لوضع إمكانياتها ومختبراتها في خدمة القطاع الزراعي والأبحاث المتعلقة به، مع التركيز على دراسة العوامل البيئية المناسبة وتوسيع الحزام الأخضر، بالإضافة إلى دراسة التغيرات البيئية بما يخدم الجامعة والمحافظة. كما أشار إلى أهمية دعم مشاريع كلية الزراعة ومركز أبحاث الأهوار لضمان تطوير البحوث الزراعية وتحقيق التنمية المستدامة.
من جانبهم، أعرب وفد برنامج الأغذية العالمي عن تقديرهم العميق للجهود المبذولة من قِبل جامعة ذي قار وعمادة كلية الزراعة، وأكدوا استعدادهم التام لتعزيز التعاون المشترك بما يسهم في تحقيق الأهداف المشتركة. وأشار الوفد إلى أهمية هذه الشراكة في تطوير المشاريع الزراعية وتبادل الخبرات لدعم التنمية المستدامة في المنطقة.
Contact Us

We're not around right now. But you can send us an email and we'll get back to you, asap.